خروج أهالي حلب في مظاهرة تنديداً باستمرار نظام التعذيب والإبادة بحق القائد في إمرالي

انطلق أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب بالخروج في مظاهرة تنديداً بنظام التعذيب والإبادة المفروض على القائد عبدالله أوجلان في إمرالي، وأكدوا على تحقيق حريته الجسدية.

ضمن ردود الفعل المنددة باستمرار دولة الاحتلال التركي في تطبيق نظام التعذيب والإبادة بحق القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي، نظّمت حركة المجتمع الديمقراطي في حلب اليوم، مظاهرة شارك فيها أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية.
وانطلقت المظاهرة من أمام قاعة 8 آذار للاجتماعات في حي الشيخ مقصود وسط حمل المشاركين صور القائد عبد الله أوجلان ويافطات كتب عليها "لن تستطيعوا حجب شمسنا"، "الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان"، "سنقضي على الفاشية وننهي العزلة"، "سنمضي على نهج الأمة الديمقراطية"، "الحرية للقائد عبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية"، وترديد "لا حياة بدون القائد"، "حان وقت الحرية"، "فليحيا القائد APO".
ولدى وصولها إلى منطقة الجبانات تحولت إلى وقفة احتجاجية بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي بحلب مرعي الشبلي، كلمة قال فيها إن "القائد عبد الله أوجلان صنع التاريخ عبر مقاومته وإن فكره الحر غيّر ملامح مستقبل المنطقة، وكسر المؤامرات التي حيكت ضد الأحرار".
وشدد "أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية مستعدون للتضحية بالغالي والنفيس لصون فكر القائد عبد الله أوجلان والعمل على تحقيق حريته الجسدية".
وقالت إدارية المجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، أليف حسن إن "أمثال الشهيد القيادي شيار عفرين الذين ضحوا بأرواحهم وناضلوا من أجل شعب كردستان تتلمذوا على يد القائد عبد الله أوجلان".
وأكدت أن "الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي والمتواطئون معها وصلت إلى مرحلة إعلان الإبادة في إمرالي عبر نظام التعذيب والإبادة، إلا أن القائد عبد الله أوجلان أفشل جميع المخططات التي حيكت عبر استمراره بالمقاومة دون أي تردد، وعليه فالشعوب ستستمر في البقاء في الساحات حتى تحقيق حريته الجسدية".
وانتهت المظاهرة بترديد "تحيا مقاومة القائد عبد الله أوجلان"، "لا حياة بدون القائد".